التمويل والمصارف |
100


أ.د. جمعة عباد

 

يقدم القسم برنامج أكاديمي مصمم لتطوير معرفة، و مهارات الطلبة؛ لتواكب التغيرات المستمرة في بيئة الأعمال الحديثة. ويركز القسم على المساهمة في تطوير كلية إدارة الأعمال، وتطوير الريادة، و البحث العلمي، و تطوير المجتمع بشكل عام؛ للمحافظة على تقاليد القسم المرتبطة بتزويد برامج تعليمية ذات جودة عالية، ويلتزم القسم بتحقيق مستويات متميزة من التدريس، وتوفير مواد ذات متطلبات عالية، وتوفير الإرشاد الأكاديمي، و العملي، و التعاون مع المنظمات ذات التوجه الأكاديمي و العملي، ويسعى القسم إلى تحقيق درجات عالية من التنسيق، و التعاون مع الطلبة؛ للمساهمة في التطوير المستمر للقسم و وظائفه المختلفة.

الرؤيــــة:

يستمد قسم التمويل والمصارف رؤيته من رؤية جامعــة ال البيت ، و المعبّر عنها من خلال سياسات الجامعة بشكل خاص، ويسعى القسم إلى الاستمرار في خدمة الأردن من خلال توفير برامج تعليمية ذات جودة عالية في المجالات الماليـــة والمصرفيــــة ، تراعي التميّز الأكاديمي، لملائمة الواقع العملي و خدمة المجتمع ككل.

الأهــداف :

1.    تخريج كوادر على درجة عالية من التعليم والتأهيل في تخصصات العلوم الماليـــة والمصرفيـــة على مستوى من التميز محليا وخارجيا.

2.    توظيف المعرفة الإنسانية والاستفادة منها في تخصص العلوم المالية والمصرفية.

3.     خدمـــة القطاع الحكومي وقطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المختلفة، والمساهمة في تقديم الاقتراحات والسياسات والإجراءات التي تمكنها من تجاوز المشاكل الاقتصادية والإدارية والمالية التي تواجهها.

4.     القيام بالبحوث والدراسات اللازمة في بما ينسجم مع رسالة الجامعة ومكانتها العلمية المرموقة

 

المهمة:

 

يقدم قسم التمويل والمصارف برنامج البكالوريوس، لمجموعات متنوعة من الطلبة، تشمل خريجي التوجيهي العام، والموظفين و المدراء، من داخل المملكة وخارجهـــا ، ويسعى القسم إلى زيادة و تنويع برامجه مع التركيز المستمر على تطوير جودة جميع البرامج التي يقدمها.